۩۩ نبض عمان ۩۩ ادبي ثقافي فكري ۩۩
سْتَقْبِلُك بِكُلّ عِبَآرَآتِ آلتّرْحَآبِ ..

.. وبِكُلّ مَآ تَحْتَويْهِ مِنْ مَعَآنِي وَگِلِمَآتْ
يَحُفّهَآ حُب آعْضَآءْآلمُنْتَدَى ..

ونَقُولُ لَك عَلَى آلرّحْبِ وآلسّعةْ ..

فَآلصّدْرُ لَك يَتّسِعْ گِآتْسَآعِ آلآرضْ .



۩۩ نبض عمان ۩۩ ادبي ثقافي فكري ۩۩

 
اليوميةس .و .جالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
يا ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد .. من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة وتبادل معلوماتنا وتجاربنا فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..زائرنا الكريم .. قبل التسجيل تذكر الآن أنت زائر وبعدها إن راق لك منتدانا ستسجل فيه لذلك أختر معرفا أي ( إسما عربياً ومفهوماً ) يدل على ذوقك وشخصيتك التي من خلالها ستشارك بها معنا .. لذلك منتدى نبض عمان لايقبل التسجيل إلا بحروف عربية وإسم لائق يدل على التفاؤل وأبتعد عن اختيار الاسماء التي تحبط والاسماء الغير مفهومة أو الارقام أو تشكيل كلمات مبهمة
مرحبا يا زائر نحن سعداء جداً بتواجدك بيننا ويشرفنا مشاركاتك لنا بكل ما هومفيد
مرحبا يا صخب انثى نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدى نبض عمان ونتمنى لك المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 أساطير مرعبة من اليابان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الحرف
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar


عُمان
انثى
عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 16/12/2013
العمر : 25
الموقع : في قلب عمان
العمل/الترفيه : طالبه علم




مُساهمةموضوع: أساطير مرعبة من اليابان   الأربعاء مارس 09, 2016 8:23 am



أساطير مرعبة من اليابان




اليابان هي موطن للعديد من الأساطير الشعبية , وحكايات الأرواح والشياطين , وكل بلد لديها الفلكلور الخاص بها منذ العصور القديمة , والذي يتطور ويتوارث عبر الأجيال , ولا نستثنى اليابان من ذلك , وربما تكون بعض قصص الأشباح الموجودة في التراث الشعبي لليابان مساقاً من أحداث حقيقية , وأضيف لها بعض الخرافات , او قد يكون بعضها لمجرد تخويف الناس من الخوض في مخاطر لا داعي لها , مثل أن يمشي بالقرب من مقبرة أو يسبح في المياه العميقة في الأماكن الخطيرة من البحار , وهذا الرأي يتبعه أغلب الذين يفكرون بعقول علمية .



ولدينا في هذه المقالة أشهر الأساطير الشعبية التي تقشعر لها الأبدان ..



1- أمازكي بابا - Amazake-baaba



- هذه الأسطورة اليابانية , من المفترض أنها نشأت بعد الحرب العالمية الثانية , وتقول الأسطورة , أن هذه السيدة التي تدعى Amazake-baaba , تدق بابك في جوف الليل , وتكون ملطخة بالدماء , وتسألك أن تعطيها كوب من شراب الساكي " وهو شراب ياباني" sake , فإن أعطيتها , فهذا في مصلحتك , وإن لم تعطها , فستقوم بإلقاء لعنة عليك وعلى عائلتك حتى الموت !

- تكي تكي - Teke Teke



- هذه الأسطورة تتحدث عن سيدة قفزت أو وقعت في مسار القطر وماتت , وقد قطع القطار أقدامها أو نصف جسدها , ويقال أنها تظهر وهي تتحرك بواسطة مرفقيها , وتقطع ساقي أي شخص تلتقي به أو تشتطره إلى نصفين , ليهدأ غضبها ربما لأنه لم ينقذها أحد عندما سقطت , وقد سميت بهذا الإسم "تكي تكي " , لأنها تصدر هذا الصوت عندما تزحف .
- كوشيسكي أونا- Kuchisake-onna



- ربما كانت هذه الأسطورة هي الأكثر رعباً في اليابان , وقد إنتشرت في مدينة ناجزاكي في سبعينيات القرن الماضي , حيث يقال , أن سيدة قتلت على يد زوجها وقام بقطع فمها من الأذن للأذن , وعادت روحها في شكل شرير لتنتقم من الأطفال وتضع كمامة طبية على فمها لتخفيه, فعندما تواجه طفل على جانب الطريق , تسأله "هل أنا جميلة" , فإذا قال لا - فإنها تقتله بزوج من المقصات تحمله في يديها , وإذا قال نعم , فإنها تشق فمه بنفس الطريقة المشقوق بها فمها , فأنت لن تستطيع الهروب منها بإية حال , ولكن يقال انك لو اجبتها إجابة مبهمة أو أعدت عليها سؤالها فإنها ترتبك وتستطيع وقتها الهروب .

4- أكا مانتو - Aka Manto



- تقول الأسطورة أن مانتو هو روح تسكن دورات المياة , فعندما تكون في الحمام , يسألك صوت غير معروف إذا كنت تريد ورق الحمام الأحمر أم الأزرق , فإن إخترت الأحمر فسوف يقتلك , ويتغطى جسمك بلون الدم الأحمر , وإن إخترت الأزرق , فسوف يخنقك حتى الموت ثم يتحول جسدك إلى اللون الأزرق , لذا من الأفضل أن ترفض أي شيء يقدمه.

- فانيوري - Funayurei



- وفقاً للأسطورة , يقال ان Funayurei هي إمراة تعرضت للإغتصاب من قبل مجموعة من البحارة , ثم قتلت غرقاً , وبسبب ذلك عادت روحها للأنتقام من خلال مهاجمة السفن وترويع الصيادين المحليين , ويقال أنها السبب وراء حوادث الغرق الغامضة , وعدد الوفيات غير المبررة للقراصنة . 


- هانكو سان - Hanako-san



- تدور هذه الاسطورة حول فتاة صغيرة تسكن دورات المياة الخاصة للبنات , في المدارس الإبتدائية , وتردي زياً أحمر , ولديها وجه شاحب , وهي عبارة عن روح طالبة إنتحرت بسبب التنمر والإضطهاد من زملائها , ويعتقد انها تسكن الكابينة الثالثة من مراحيض الفتيات , وتتميز بزوج من الأعين البراقة القاسية ويرعب الشبح أي شخص يضع عيناه عليه. ولا يعرف كونه خبيث أو عنيف بأي طريقة , ولكن عندما تدخل الفتيات الحمام فيجب عليهن قبل دخول الكابينة الثالثة أن يطرقن الباب ويسألن " هانكو - هل أنت هنا؟ ) .. فإذا قالت نعم .. فيجب أن تهرب الفتاة , وإلا ستسحبها هانكو إلى الداخل وتقضي عليها 

- مو أونا - Mu-onna




- تقول الاسطورة ان مو اونا إمرأة عجوز ماتت من الحزن على وفاة إبنها المفاجئة بسبب المجاعة , وظلت تبكي وتبكي حتى بدات عياناها تنزف دماً , وعادت روحها لتبحث عن الاطفال الصغار وتختطفهم , لتواسي بذلك نفسها بسبب وفاة إبنها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف البوسعيدي
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar


عُمان
ذكر
عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمر : 25
الموقع : نبض عمان
العمل/الترفيه : طالب







مُساهمةموضوع: رد: أساطير مرعبة من اليابان   الخميس مارس 10, 2016 10:38 am

أساطير رائعة بصراحة أعجبني الموضوع كثيرا ^^ شكراا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اطياف راحله
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
avatar


عُمان
انثى
عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 25/12/2013
العمر : 25
الموقع : نبض عمان
العمل/الترفيه : طالبه







مُساهمةموضوع: رد: أساطير مرعبة من اليابان   السبت مارس 12, 2016 7:56 am

اساطير مرعبه
تسلمي ع الطرح



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أساطير مرعبة من اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۩ نبض عمان ۩۩ ادبي ثقافي فكري ۩۩  :: السفر والسياحه :: ۩۞۩{الصور الغرائب}۩۞۩-
انتقل الى: